12:22 ص calendar الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهيئة المجتمعية تشيد بجهود المصالحة القبلية في الجنوب

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

 

عدن المستقلة / عدن
عقدت الهيئة المجتمعية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، اجتماعها الدوري لشهر اغسطس، برئاسة عميد طيار ناصر السعدي، رئيس الهيئة.

وناقش الاجتماع التطورات الأخيرة في الشأن المجتمعي بالجنوب، والجهود المبذولة في سبيل تحقيق المصالحة المجتمعية بين القبائل الجنوبية.

وأكد الاجتماع على أهمية هذه الخطوات في تعزيز اللحمة الوطنية وتوحيد الصفوف لمواجهة التحديات التي تواجه الجنوب.

وأشاد الاجتماع بقرار الرئيس القائد عيدروس الزبيدي الخاص بتشكيل لجنة لمعالجة قضايا الثأر في يافع، كما أشاد الاجتماع بالاتفاقات التي تم التوصل إليها في عدد من محافظات الجنوب، والتي تهدف إلى نبذ الفرقة والاختلاف والتركيز على القواسم المشتركة.

و حذرت الهيئة في اجتماعها من محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية الترويج لأفكارها المتطرفة في الجنوب، مشيرة الى ضرورة رفع مستوى الوعي المجتمعي بخطورة هذه الأفكار التي تتعارض مع قيم المجتمع الجنوبي.

ودعا الاجتماع الوجاهات الاجتماعية والقبلية والمواطنين إلى التعاون مع المجلس الانتقالي والاضطلاع بدورها ومسؤوليتها في  تعزيز اللحمة الوطنية وحماية الجنوب من أي تهديدات.

و أشادت الهيئة بالاجتماع الذي عقد مؤخراً في محافظة أبين، والذي أكد على أهمية التنبه لخطورة انتشار الأفكار المتطرفة.

كما ناقش اجتماع الهيئة التقرير المقدم من دائرة الإعلام والثقافة حول مستجدات الآثار والسياحة في محافظات الجنوب بالإضافة إلى تقارير أداء دوائر الأمانة العامة المنضوية في إطار الهيئة.
 

تم نسخ الرابط