12:17 ص calendar الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النائب البحسني يبحث مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في بلادنا

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

 

بحث، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء ركن فرج سالمين البحسني، مع المبعوث الأمريكي لدى بلادنا تيموثي ليندركينغ، بحث مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، وآخر التطورات السياسية والعسكرية في البلاد.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، اليوم، في واشنطن، الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإحلال السلام والاستقرار في البلاد، وما رافقها من ترحيب حكومي للتعاطي مع خارطة السلام، بهدف إنهاء الأزمة، وتعنّت من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية.

وشدد النائب البحسني، على ضرورة التصدي للتصعيد الذي تمارسه المليشيات المدعومة من إيران، وفرض ضغوطات عليها لإجبارها على وقف التصعيد، والتعاطي مع مبادرات السلام التي تسعى لإيقاف الحرب وإحلال السلام، موكداً في السياق نفسه على أهمية استمرار الدعم الدولي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، لمواجهة التحديات الأمنية والإنسانية التي تفرضها هذه المليشيات، مشيداً بالدور الأمريكي في دعم الجهود المبذولة لتحقيق السلام.

كما أثنى على الجهود التي تبذلها قوات التحالف العربي، من خلال دعمها لجهود إنهاء الأزمة في البلاد، ومكافحة الإرهاب في المنطقة.

من جانبه جدّد المبعوث الأمريكي، تأكيد موقف بلاده الثابت تجاه مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، لإنهاء الحرب، وإحلال السلام والاستقرار في البلاد والمنطقة بشكل عام.

 

تم نسخ الرابط