12:19 ص calendar الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النائب البحسني: قضية شعب الجنوب ستظل في مقدمة أولويات العمل الوطني

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

أكد، اللواء ركن فرج سالمين البحسني، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، أن قضية شعب الجنوب ستظل في مقدمة أولويات العمل الوطني، وستبقى نصب أعين القيادة في كل لحظة وحين.

وأوضح النائب البحسني، خلال لقائه، في مدينة شيكاغو، قيادات وأعضاء الجالية الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية، أهمية تحمّل أبناء الجنوب في الداخل والخارج المسؤولية تجاه قضيتهم، والدفاع عنها في مختلف المحافل على المستويين الوطني والدولي، وضرورة تلاحمهم واصطفافهم على رأي واحد، لمساندة قيادتهم على تحقيق الهدف المنشود.

وأكد البحسني، أن مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، وخطورة وصعوبة الموقف الناتج عن التطورات الإقليمية والدولية، تتطلّب من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وبمشاركة أبناء الجنوب في الداخل والخارج، تحديد أولويات العمل لمواجهة العدو الأول للجنوب والأشقاء في اليمن والمتمثل بالميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

كما دعا النائب البحسني إلى الاهتمام بالتعليم، بوصفه الركيزة الأساسية في بناء المجتمعات وتقدّمها وتطويرها، ومواصلة الدراسة في مختلف المستويات والتخصصات العلمية، واستغلال الفرص المتاحة لتطوير قدراتهم ومهاراتهم في سبيل خدمة القضية الجنوبية.

وكان النائب البحسني، قد عقد في وقت سابق لقاءً مع بعض قيادات الجالية الجنوبية، وكبار التجار الجنوبيين، وحثّهم على ضرورة الاستثمار في بلدهم، لتعزيز الوضع الاقتصادي وتحقيق النهضة الشاملة في الوطن، مبديًا استعداد مجلس القيادة والحكومة بتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات، بهدف إنجاح المشاريع الاستثمارية والتنموية.

من جانبهم تطرق أعضاء الجالية الجنوبية، إلى الأوضاع العامة في البلاد، وما يواجهه شعب الجنوب من أزمات، في ظل استمرار الحرب، مؤكدين دعمهم المطلق للخطوات والقرارات التي تتخذها القيادة الجنوبية لتحسين الأوضاع في البلاد.

 

تم نسخ الرابط