10:00 م calendar الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الوكيل الطوسلي يدشن لوحة توثق تاريخ تولي منصب المحافظ في شبوة منذ الاستقلال

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

 عدن المستقلة / شبوة
شهدت محافظة شبوة" الغنية بتاريخها العريق، اليوم حدثاً مميزاً يسلط الضوء على جزء مهم من ذاكرتها، ففي خطوة تهدف إلى توثيق مسيرة القيادة في المحافظة، دشن وكيل محافظة شبوة المساعد فهد سالم الطوسلي" صباح اليوم، لوحة تروي سيرة الشخصيات التي تولت منصب المحافظ منذ الاستقلال. 

ويأتي هذا الحدث" تأكيداً على أهمية الحفاظ على الذاكرة الجماعية وتقديراً لدور القادة الذين أسهموا في بناء المحافظة.

وخلال التدشين" الذي شارك فيه مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور فيصل البعسي، ومدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس عوض رويس، ومدير عام هيئة الاستثمار بالمحافظة محمد عبدالله فريد، أوضح الوكيل الطوسلي" الأهمية التوثيقية والتاريخية لهذه المبادرة التي جاءت بمباركة محافظ المحافظة الشيخ عوض محمد ابن الوزير".

وأكد الطوسلي" أن هذه اللوحة ليست مجرد قائمة بأسماء، بل هي شهادة على تاريخ نضالي، وتعبير عن امتناننا لكل من ساهم في بناء هذه المحافظة. 

كما أشار" إلى أن الهدف من هذه المبادرة هو زرع روح الفخر والانتماء لدى أبناء شبوة، وإلهام الأجيال القادمة للاستمرار في مسيرة البناء والتنمية.

وبإزاحة الستار عن هذه اللوحة" تكون محافظة شبوة قد خطت خطوة مهمة نحو توثيق تاريخها العريق، وتسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها المحافظة عبر العصور.

وتتيح هذه اللوحة" لأجيال الحاضر والمستقبل معلومات تاريخية عن القيادات التي توالت على شغل منصب محافظ محافظة شبوة، بدءًا من فضل محسن عبدالله في العام 1967 م عقب الاستقلال مباشرة، ووصولاً إلى المحافظ الحالي الشيخ عوض محمد ابن الوزير" في العام 2022 م .

 

تم نسخ الرابط