11:07 ص calendar الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الوزير الزعوري ومحافظ لحج يدشنان اليوم المفتوح للطفل

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

 

عدن المستقلة / لحج

دشن معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري واللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج،  صباح اليوم،  اليوم المفتوح للطفل عبر المراكز المجتمعية بحضور نائب المحافظ الاستاذ عوض بن عوض الصلاحي ووضاح نصر عبيد الحالمي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة.

وفي الحفل القى الوزير الزعوري، كلمة، اكد من خلالها على اهمية المراكز المجتمعية كونها نقطة الوصول الى الاطفال وتوفير المكان المناسب لهم لفهم حاجاتهم وتقديم الخدمات المتاحة سواء في المركز او من خلال الإحالة الى الخدمات خارج المركز.

واوضح الوزير الزعوري ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تسعى من خلال المراكز المجتمعية الى ادارة الحالة للاطفال المستضعفين باعتبارها عملية نظامية لتقديم الدعم والرعاية للاطفال الذين يواجهون صعوبات او تحديات في حياتهم وتوفير الحماية لهم بجميع اشكالها.
 

واوضح الوزير الزعوري ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تعمل بشكل حثيث مع المنظمات الدولية وخاصة اليونيسف لعمل استراتيجيات تخص المجتمع وقد عملت الوزارة بالشراكة مع اليونيسف الاطار  الاستراتيجي الحماية واستراتيجية حماية الطفل التي نحتفي اليوم في احد. انشطتها. 

وناشد الوزير الزعوري المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص وكل الجهات الفاعلة الرسمية والشعبية الى العناية بهذه الشريحة بسبب ماتعرضت وماعانته من ويلات الحرب وتوفير المعدات والادوات  حتى تتمكن الوزارة من توسيع المراكز في مختلف مديرات المحافظة وكل المحافظات. 

واختتم الوزير الزعوري كلمته بتوجيه الشكر لقيادة السلطة المحلية للمحافظة لما تقدمه من دعم واهتمام في مجال الطفولة. 

فيما اشار الاخ صائب شكري سعيد مدير مكتب الشؤون الاجتماعيةوالعمل في كلمته الى ان هناك خمسة  مراكز مجتمعية في كل من مديريات الحوطه وتبن والحبيلين وحالمين وعدد الاطفال المسجلين فيها 893 طفل وطفلة وتم استهداف 5300 اسرة حيث تتمثل عمل هذه المراكز في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للاطفال وادارة الحالة عن طريق رصد الحالات والانتهاكات التي يتعرض لها الاطفال.. 

هذا تخلل اليوم المفتوح فقرات متنوعة قدمها اطفال المساحات الصديقة في المراكز المجتمعية الخمسة عكست جوانب نفسية ومجتمعية يتعرض لها الاطفال وكيف ساعدت المراكز المجتمعية في التخلص منها.

تم نسخ الرابط