09:58 م calendar الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السقاف يبحث ارتفاع أسعار الأسماك في المعلا ويقترح حلولًا لضبط السوق

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

قام عضو هيئة الرئاسة وكيل العاصمة عدن لشؤون الشباب عبد الرؤوف السقاف، اليوم، بزيارة ميدانية إلى موقع الإنزال السمكي في منطقة الدوكيار بمديرية المعلا، لمناقشة أسباب ارتفاع أسعار الأسماك في السوق المحلي، والبحث في السبل الممكنة لضبط الأسعار. 

وخلال الزيارة التي رافقه فيها كلا من رئيس هيئة المصائد السمكية لخليج عدن ولحج وأبين الدكتور عبد السلام أحمد، ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن وسيم العمري، ومدير عام المعلا عبد الرحيم جاوي، استمع السقاف من المحرجين والباعة، إلى الأسباب الزيادة غير المبررة في أسعار الأسماك، والتي تمثلت بشكل رئيسي في نقل الأسماك من مواقع إنزال بعيدة.

وخلال الزيارة، وضعت عدة معالجات لهذه الأزمة، حيث تم التأكيد على ضرورة التعاون بين مدير الحراج والسلطة المحلية لتوفير نقاط بيع رسمية تلتزم بأسعار الحراج المحددة. 

كما دعا السقاف إلى تكثيف متابعة مكتب الصناعة وهيئة المصائد للبائعين لضمان التزامهم بالفواتير الرسمية للأسعار والنسب التي تحددها الجهات المعنية. مؤكداً أن هذه التحركات تأتي في إطار توجيهات المحافظ لملس لتخفيف الأعباء عن المواطنين ومكافحة أي ممارسات احتكارية أو تجاوزات تؤدي إلى رفع الأسعار بشكل غير مبرر.

تم نسخ الرابط