01:57 ص calendar الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مخالفات صحية خطيرة تكشفها حملات التفتيش الرقابية في مطاعم عتق

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

بتوجيهات من مدير عام مديرية عتق، الاستاذ عبدالله العمياء الخليفي" نفذت صباح اليوم حملات تفتيش مفاجئة على أماكن إعداد المأكولات والمشروبات في العاصمة عتق بواسطة مكتب الأشغال العامة وقطاع البلديات.

وتهدف هذه الحملات" إلى الإشراف على الطرق الصحية المستخدمة في إعداد وتجهيز الأغذية في المطاعم والبوفيهات، والتأكد من سلامة زيوت القلي المستخدمة. 

وفي تصريح للأستاذ فضل علي محسن عيدروس، كبير مفتشي صحة البيئة بمحافظة شبوة" أشار إلى ضبط العديد من المأكولات المثلجة المخزنة بطرق غير صحية وكميات كبيرة من الزيوت المؤكسدة غير الصالحة للطهي، وكانت هذه المواد مخصصة لقلي الخمير والبروست والأسماك والبطاطس.

وأكد عيدروس" على أهمية ردع هذه المخالفات تجنباً للأمراض التي قد تصيب المستهلكين نتيجة الاستخدام غير المسؤول لمنتجات غير صحية.

من جهته" أوضح المهندس نبيل عيسى، مدير قطاع البلديات بمديرية عتق" بأن عدد المخالفات التي تم ضبطها وصل إلى حوالي 17 مخالفة، وقد اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، بما في ذلك تحويل بعض الحالات إلى النيابة العامة.

كما أعرب الفريق" عن شكره لقيادة أمن شرطة عتق، وفي مقدمتهم العقيد خالد صالح، على جهودهم المبذولة في ضبط المخالفين.

من جانب آخر، أثنى أبناء العاصمة عتق" على الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

شارك في الحملة" الدكتور فهمي ثعلب، مدير إدارة التثقيف الصحي والسكان بمكتب الصحة عتق، بالإضافة إلى مجموعة من كوادر صحة البيئة في المديرية .
 

تم نسخ الرابط