02:18 ص calendar الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446 بتوقيت عدن
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال يحسم الكلاسيكو ضد الأهلي بركلة جزاء مثيرة للجدل

 قناة عدن المستقلة AIC HDTV

حسم نادي الهلال السعودي السبت 5 أكتوبر/ تشرين الأول، مباراة القمة ضد مضيفه الأهلي في الجولة السادسة من دوري روشن السعودي لمصلحته بنتيجة 2-1، ليحقق بذلك انتصاره السادس تواليًا في البطولة.

وغصّت مدرجات ملعب "الجوهرة المشعة" بمشجعي الفريقين في لقاء القمة بين "الراقي" و"الزعيم"، والعدد الأكبر منها كان من طرف مشجعي الأهلي المضيف، والذين أصبحوا يلقبون بـ "ملوك المدرجات" بسبب حضورهم الكثيف في مباريات ناديهم.

الشوط الأول من قمة الهلال والأهلي ينتهي بتفوق "الراقي"
وكان الأهلي هو الطرف الأفضل في بداية المباراة، وترجم أفضليته هذه بتسجيله هدف السبق عن طريق لاعبه الإسباني الشاب غابري فيغا في الدقيقة (12) بعد كسره مصيدة التسلل، وتلقيه تمريرة جميلة من زميله فراس البريكان.ولم يأخذ النادي العاصمي أي ردة فعل تُذكر بعد هذا الهدف، وانتظر إلى غاية الدقيقة (21) من أجل تهديد مرمى "الراقي" بشكل فعلي، ولكن كرة لاعبه الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش الساقطة فوق رأس حارس الأهلي، أنقذها المدافع التركي ميريح ديميرال من على خط المرمى.

واستمرت استفاقة "الزعيم" في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ونجح في تعديل النتيجة برأسية من مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة (44) بعد تلقيه توزيعة من البرتغالي جواو كانسيلو، ولكن الحكم ألغاه بعد عودته إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR).وألغى الحكم الهدف بحجة وجود تسلل على كانسيلو الذي تلقى كرة من زميله ياسر الشهراني في الجهة اليمنى قبل توزيعه الكرة لفائدة ميتروفيتش.

الهلال يقلب الطاولة على الأهلي في الشوط الثاني
وفي سيناريو مغاير للشوط الأول، دخل الهلال مبادرًا للهجوم في الشوط الثاني، وصنع بعض الفرص من أجل تعديل النتيجة، وأثمرت إحداها عن تسجيله هدف التعادل برأسية من ميتروفيتش في الدقيقة (58) بعد تلقيه توزيعة من البرازيلي رينان لوديوواصل "الزعيم" سيطرته على مجريات الشوط الثاني، وكثّف من محاولاته، وأرغم ريان حامد لاعب الأهلي على القيام بخطأ داخل منطقة العمليات، أسقط فيه البرازيلي مالكوم.

وعاد الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش إلى (VAR) وقرر احتساب ركلة جزاء لفائدة الزعيم الهلالي وسط حيرة كبيرة من لاعبي "قلعة الكؤوس" الأهلي.وتقدم ميتروفيتش لتسديد ركلة الجزاء، ولكن حارس الأهلي عبد الرحمن الصانبي تصدى لها في الدقيقة (76)، ولكن الحكم طالب بإعادتها بسبب تحرك حارس "الراقي" بعيدًا عن خط مرماه لحظة تسديد المهاجم الصربي للركلة.وعاد ميتروفيتش نفسه لتسديد الركلة، ولكنه سجلها هذه المرة في الدقيقة (78)، ليسجل بذلك الهدف الثاني لفريقه في القمة، والثاني له كذلك في المباراة.

وبهذا الانتصار، عزّز الزعيم الهلالي صدارته لجدول ترتيب دوري روشن بصدارة 18 نقطة من 6 انتصارات في 6 جولات، فيما تجمد رصيد الأهلي بالخسارة عند النقطة 7 في المرتبة العاشرة
 

تم نسخ الرابط